آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. الاحتفال بأكتوبر الوردي في معهد التكوين في المهن الصحية IPFOPS بمكناس

بالصور.. الاحتفال بأكتوبر الوردي في معهد التكوين في المهن الصحية IPFOPS بمكناس

في إطار الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي، نظمت طالبات وأساتذة معهد التكوين في المهن الصحية (IPFOPS) بمكناس احتفالية مميزة بمناسبة "أكتوبر الوردي"، للتحسيس و زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشجيع النساء على اتخاذ الخطوات الوقائية اللازمة.

 

تضمن الاحتفال عدة أنشطة توعوية وتثقيفية، حيث قدمت الطالبات ورشات عمل ومحاضرات توعوية حول سرطان الثدي وأهمية الفحص الذاتي، بالإضافة إلى توزيع منشورات تحتوي على معلومات طبية هامة حول المرض وطرق الوقاية منه. كما تم تنظيم جلسات توعية في أماكن التدريب العملي للطالبات، تحت إشراف مؤطري التدريبات السريرية والطاقم الإداري والصحي.

 

وفي مبادرة تعكس حسهم الإنساني، سترتدي طالبات المعهد الأشرطة الوردية طوال شهر أكتوبر في مختلف مواقع التدريب العملي تضامنًا مع الحملة، بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المتخصصين.

 

في هذا الإطار أكدت الدكتورة ماجدة البارودي، مديرة المعهد، على أهمية دور الممرضات والقابلات في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن مثل هذه المبادرات تسهم في تعزيز دور التمريض والقبالة في تحسين الصحة العامة ومكافحة الأمراض المزمنة.

 

وأكدت الدكتورة ماجدة البارودي أن هذه المبادرة تندرج ضمن الجهود المستمرة للمعهد لتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض المزمنة، مشيرة إلى أن إشراك الطالبات في مثل هذه الفعاليات التوعوية يعزز من مهاراتهن ويجعل منهن سفيرات للصحة في المجتمع.

 

يُعد معهد التكوين في المهن الصحية بمكناس من المؤسسات الرائدة في تكوين المهنيين الصحيين في المغرب، ويعمل على تعزيز ثقافة الصحة والوقاية من خلال تنظيم أنشطة مماثلة طوال السنة.

 

تأتي هذه الأنشطة في إطار المسؤولية الاجتماعية لمعهد IPFOPS، وسعيه المستمر للرفع من مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع المغربي، ودعم الجهود العالمية لمكافحة سرطان الثدي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-16 22:35:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك